اليوم.. محاكمة تشكيل عصابي بتهمة الشروع في قتل أجنبيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة المتهمين بالشروع في قتل شخصين يحملان جنسية أجنبية داخل شقتهما بقصر النيل لسرقتهما، وادعى المتهمون أنهم من جامعي القمامة لارتكاب الجريمة.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة قصر النيل بلاغًا من شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول"، مصابان بجروح قطعية وطعنية بالجسم، حيث أنهما أثناء تواجدهما بالشقة سكنهما، فوجئا بحضور 3 أشخاص غير معلومين لديهما وإيهامهما بأنهم جامعي قمامة، وقاموا بالتعدي عليهما بالضرب باستخدام سلاح أبيض "سكين" كان بحوزة أحدهم وسرقة (مبلغ مالي – 2 هاتف محمول) ولاذوا بالفرار.

اقرأ أيضا|  السجن 5 سنوات للمهتمين بالاتجار بالمواد المخدرة بالقاهرة

وبإجراء التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء مرتكبي الجريمة إحدى السيدات و4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، مقيمين بنطاق محافظتي (القاهرة – القليوبية).

 

وعليها تحركت الأجهزة الأمنية وتم ضبط الجناه وبمواجهتهم قررت المتهمة الأولى بتعرفها على المجنى عليهما أثناء قيامها بتوفير شقة للإيجار لهما (محل الجريمة) واتفقت مع أحد المتهمين على سرقتهما عقب تخديرهما حال تواجدهما بالشقة صحبتهم، وقامت بتسليمه مفتاح الشقة ومصعد العقار، إلا أنها لم تستطيع تنفيذ ذلك  للاختلاف فيما بينهم وعليها قام  الأخير بالاتفاق مع باقى المتهمين على سرقة المجني عليهم على أن يقتصر دوره على المراقبة.

 

وحضر 3 من المتهمين مدعين أنهم جامعي قمامة، وقاموا بالطرق على الباب والدخول للشقة وحاولوا توثيق المجني عليهما، إلا أنهما قاوموهم فتعدوا عليهما بالضرب باستخدام 2 سلاح أبيض "سكين" تحصلوا عليها من مطبخ الشقة، وأحدثوا إصابتهما الموصوفة بالتقرير الطبية واستولوا على المسروقات، وأيد باقي المتهمين أقوالها، وتم بإرشادهم ضبط (مبلغ مالي – 2 هاتف محمول).